تجذب مغامرة السفر حول العالم العديد من الأشخاص من محبي السفر و الترحال ,حيث يهوى البعض القيام بمغامرة السفر إلى كل دول العالم وتدوين ما يرونه في هذه الزيارات. بغض النظر عن الأسباب المتعددة التي قد تدفعك للسفر, تختلف عوامل الجذب للدول الأكثر استقطابا للقادمين الجدد, فان كان هدفك العلم أو العمل أو الزواج فلكل دولة ما يميزها عن غيرها, فإذا كنت ترغب في

الحصول على فيزا إلى تلك الدول فهناك البعض منها  التي تستطيع الحصول على فيزا فيها بأسهل الطرق وبعضها لها قواعد صارمة في إصدار تأشيرة لها .

أصعب فيزا

-الفيزا النمساوية : 

تعتبر النمسا من أكثر دول العالم صعوبة للحصول على الفيزا, فقط يمكنك الحصول على فيزا من اجل الدراسة. وللحصول على هذه الفيزا عليك القيام بإجراءات صعبة جدا ومكلفة إذ تصل إلى (5000 ( يورو وفقط لمن هم تحت سن (24) عاما ,ويتم تسديد المبلغ من خلال فتح حساب مصرفي في النمسا أو كفيل مقيم فيها وشهادة مصدقة للسوابق العدلية وقبول جامعي في إحدى الجامعات النمساوية, والرسوم التي تدفع للسفارة غير قابلة للاسترجاع في حال رفض إعطاء الفيزا. وفي حال حصولك على الفيزا وإقامتك في النمسا واستطعت الحصول بإحدى الطرق على الجنسية النمساوية عليك التخلي عن جنسية بلدك الأم قبل الحصول على جنسية النمسا !!!!!!

-الفيزا السويسرية :

تمنح سويسرا فقط فيزا إنسانية للأشخاص المعرضين فعليا للخطر وبشكل مباشر ,حيث يقدم الشخص طلب الحصول على التأشيرة و أدلة تثبت صحة ما يقول . يشترط أن يكون الشخص في بلده الأم حيث لا يمكنه الهرب بعيدا من الخطر, أما إذا كان خارج بلده لايحصل على الفيزا السويسرية الإنسانية ,فالحصول على هذه التأشيرة بشكل عام صعب جدا فهي لاتمنح لأي شخص والكثير ممن يتقدمون بهذه الطلبات يتم ر فض طلباتهم ويرجع الحق للسفارة السويسرية في منح الشخص التأشيرة أو رفض منحه التأشيرة ولكن بالطبع هناك أولويات .

-الفيزا الألمانية :

 

جميع الراغبين بالعمل أو الدراسة يفضلون الحصول على فيزا للدخول إلى بلد الأحلام ألمانيا. من اجل تحقيق هذا الحلم عليك القيام ببعض الإجراءات الصعبة مثل وثيقة تامين صحي لا تقل مدة سريانها عن فترة الإقامة المطلوبة وأن لا يقل الحد الأدنى للتغطية عن (30000) يورو للفرد ,كما عليه إثبات كفاءته باللغة من خلال امتحان تقوم به السفارة الألمانية , وأن يكون ممن لم يسبق لهم السفر إلى منطقة التشنجن .

-الفيزا الأمريكية : 

بفضل جامعاتها ومؤسساتها التعليمية المرموقة ,تعتبر أمريكا الوجهة الأكثر جاذبية للطلاب الأجانب ,وغالبا ما يسعى ملايين الطلاب للحصول على منحة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية لأنه من الصعب الحصول على فيزا أمريكية لغير الدراسة ,لان قوانين هذا البلد صعبة جدا لايتمكن أي شخص من الحصول على هذه الفيزا .

وصلتنا العديد ايضاَ من الرسائل لاشخاص يسئلون عن السياحة في تركيا ولكن خائفين هل  استخراج الفيزا التركيه صعبه ؟ الجواب هو لا وهنا شرح لها

لقد أصبح الكون قرية صغيرة وتطورت فيه العلاقات الإنسانية وتشابكت بحيث أصبح من الضروري أن يحصل المرء على تأشيرة للدخول إلى أي بلد بقصد العمل أو الدراسة أو السياحة أو أية غاية نبيلة أخرى .نأمل أن يحصل ذلك في الأمد القريب على أن يحترم كل شخص قوانين وأنظمة البلد الذي يطلب الحصول على تأشيرة الدخول إليه .

 

تريز عقباني